إزاى أذاكر صح ؟

1

الكثير من الطلاب يعانى من مشكله عدم القدره على التحصيل الجيد من المذاكره مهما كانت عدد ساعات المذاكره . وسنحاول اليوم ان نقدم لكم بعض النصائح والارشادات التى من الممكن ان تساعد الطالب على المذاكره المفيده والتى ينتج عنها تحصيل مناسب له .

 

اولا : يجب على الطالب حسن تقسيم وتنظيم الوقت الخاص بالمذاكره . حيث يخصص عدد معين من الساعات لكل ماده دراسيه تبعا لحجم الماده .

2

ثانيا: اختيار طريقه المذاكره المناسبه حيث ان كل طالب له طريقه مناسبه للدراسه والمذاكره وهذا يختلف حسب القدرات التى يتمتع بها كل طالب . حيث يوجد كم هائل جدا من الفروق الفرديه بين الطلاب لذلك نجد ان تحديد طريقه واحده للمذاكره شىء مستحيل نظريا وعمليا .

3

ثالثا: التغذيه الجيده ولها دور كبير فى الحفاظ على قدره الطالب على التركيز وخصوصا مع الطعام المتوازن الذى يوفر للجسم كافه العناصر الغذائيه اللازمه له .

المذاكره الصح

رابعا: تحديد اوقات للاستراحه بين فترات المذاكره حتى يتم عمليه تجديد للذهن و التركيز الضروريان من اجل تحصيل مقيد للطالب على الا تكون فترات الاستراحه طويله جدا فالهدف منها هو عدم شعور الطالب بالملل من الدراسه  ابقاء على حاله الرغبه فى المذاكره لاطول فتره ممكنه .

5

خامسا : التدريب المستمر على ما سبق مذاكرته حتى لا يتم نسيانه عند التقدم أكثر فى المنهج الدراسى وبهذا يظل لدى الطالب اتصال بكامل اجزاء المنهج التى تم دراستها و تهيئته للاجزاء الجديده منه .

6

سادسا : النوم الجيد وهو مفيد لصحه الانسان بشكل عام لما يوفره من راحه للجسم كما انه يعمل على اعاده تجهيزه لاداء مهماته المختلفه فلا يصاب بالانهيار . وللنوم فائده عظيمه على قدره الدماغ البشرى على التحصيل و تركيز الانتباه حيث افادت بعض الدراسات بأن أفضل الاوقات للمذاكره هى الاوقات التى تأتى بعد الاستيقاظ فى الصباح الباكر لما يتمتع به العقل فى هذه الفتره بالصفاء الازم لعمليه مذاكره جيده جدا .


Fatal error: Uncaught Exception: 12: REST API is deprecated for versions v2.1 and higher (12) thrown in /home/ezay/public_html/wp-content/plugins/seo-facebook-comments/facebook/base_facebook.php on line 1273